العسل والحبة السوداء : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

  1. العسل والحبة السوداء
  2. عسل النحل الطبيعي
  3. فوائد عسل النحل الطبيعي
  4. حبة البركة السوداء
  5. فوائد الحبة السوداء والعسل على الريق
  6. علاج لسرطان الكبد
  7. علاج للسعال والتهابات الجهاز التنفسي
  8. خفض الكوليسترول وضغط الدم.
  9. تكسير حصوات الكلى والتخلص منها.
  10. عامل وقائي ضد فيروس كورونا.


العسل والحبة السوداء

يدخل العسل في العديد من الوصفات، ونسمع عن العسل والحبة السوداء، وهي حبة البركة التي أثبتت فعاليتها وقدرتها في علاج أمراض كثيرة.

لذا يمكنك تخيل الفوائد الصحية لمزج العسل والحبة السوداء . هذه الوصفة السحرية معروفة منذ القدم ، وقد أثبتت أنها من أكثر الوصفات الطبيعية استخدامًا ، وفعالية في الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة والخطيرة مثل السرطان.

لهذا السبب سنسلط الضوء في مقالتنا على فوائد العسل والحبة السوداء وفعاليتهما في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض. بعد قراءة هذا المقال ، يصبح عسل الحبة السوداء على الريق إحدى عاداتك اليومية. 

لنبدأ حديثنا بملخص موجز لالعسل والحبة السوداء ، والذي يسرد على بعض فوائده الصحية والآثار الطبية ، ثم ننتقل إلى فوائد العسل والحبة السوداء. على الريق .


عسل النحل الطبيعي

العسل الطبيعي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات ، بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتين والألياف وفيتامين B2 ، 3 و 5 ، فيتامين ج والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفات .إلى جانب مادة البوليفينول ، التي تجعلها من مضادات الأكسدة القوية ، تلعب الفلافونويد أيضًا دورًا مهمًا كعوامل مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى العديد من المواد الأخرى ذات القيمة الغذائية العالية.



فوائد عسل النحل الطبيعي

في تقوية جهاز المناعة ومحاربة البكتيريا والفيروسات. كما أن لها أيضًا تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، حيث تثبط الفينولات والفلافونويدات عمل انزيمات الأكسدة الحلقية (COX-2) ، وهي المسؤولة عن التسبب في الالتهاب.

لا يمكننا أن ننقل فوائد العسل الطبيعي دون ذكر دوره في حماية الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب لأنه يحسن صحة الشريان التاجي ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

في الدراسات السريرية أثبتت فعاليتها في خفض نسبة الكوليسترول في الدم لأنها يمكن أن تخفض (الكوليسترول الكلي) بحوالي 8٪ والكوليسترول الضار (LDL-C) بحوالي 11٪. .

كما لاحظنا فعاليته كمضاد للاكتئاب ومضاد للالتهابات ومنشط للذاكرة لأنه يخفف من أعراض مرض الزهايمر.


حبة البركة السوداء

الحبة السوداء ، حبة البركة ، الأبحاث والدراسات التي أدركت أهميتها الطبية وفوائدها لصحة الجسم. يزرع هذا النبات في دول البحر الأبيض المتوسط وشرق آسيا. تأتي فوائده الوقائية والعلاجية من حقيقة أنه يحتوي على ثيموكينون ، الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

كما أنه مضاد للبكتيريا والفيروسات ، ويلعب الزيت الطيار من حبة البركة دورًا فعالًا في علاج العديد من أنواع البكتيريا ، بما في ذلك تلك المقاومة للمضادات الحيوية.

وينشط عمل الخلايا التائية المسؤولة عن الاستجابة المناعية الخلوية ، ويحفز الخلايا الطبيعية القاتلة NK التي تلتهم وتدمر الخلية المصابة.

وبالمثل ، فهو أيضًا مضاد للفطريات ويمنع مجموعة متنوعة من سلالات الفطريات مثل المبيضات البيضاء ، Aspergillus Niger.

له آثار علاجية مفيدة في الصرع ومرض الزهايمر وأنواع مختلفة من السرطان ، ومؤخراً في أمراض الالتهابات الفيروسية السامة للكبد.


دعنا ننتقل مباشرة إلى قسم الأدلة العلمية للاستمتاع بذكر وقراءة بعض فوائده التي لا يمكننا الحد منها.


دليل علمي على فوائد الحبة السوداء والعسل على الريق

العسل والحبة السوداء على الريق


ادعاء علمي

الحبة السوداء والعسل كعلاج لسرطان الكبد

عسل النحل الطبيعي بتركيز (5-20٪) والحبة السوداء (1000-5000 ميكروجرام لكل مليلتر) يمنع الخلايا السرطانية من النمو والتكاثر بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تمنع نمو وتطور الخلايا السرطانية وتحفز برامج موت الخلايا.

ظهر ذلك من خلال إحدى الدراسات التي أجريت على خلايا سرطان الكبد ، ووثقت الدراسة نتائجها مع فعالية هذا الثنائي في الوقاية من السرطان وعلاجه.

العسل الصافي مع حبة البركة هو علاج جديد يخفف الأعراض لدى مرضى سرطان البنكرياس ، ويقلل من السمية الناتجة عن العلاج الإشعاعي ، ويطيل فترة بقاء مرضى السرطان احياء . جاء ذلك في دراسة سريرية نُشرت في مجلة Nutritional Health & Food Engineering.


ادعاء علمي

العسل والحبة السوداء كعلاج للسعال والتهابات الجهاز التنفسي

أظهرت دراسة سريرية أجريت على 145 مريضًا يعانون من السعال والتهابات الجهاز التنفسي العلوي أن العسل والحبوب السوداء قللوا من أعراض السعال والتهاب الحلق في 3 أيام فقط بعد الاستخدام ، وكان للبذور السوداء تأثير على توسع مجرى الهواء وإدارة مجرى الهواء.

أكد العسل المصنوع من النحل و الحبة السوداء آثاره السريرية في علاج الربو من خلال دراسة إكلينيكية أجريت بالخرطوم على المصابين بالربو الذين تناولوا جرعة 2 جرام من الحبة السوداء وملعقة صغيرة من العسل الصافي يومياً لمدة ثلاثة أشهر. .

كما طُلب منها استنشاق رائحة الحبة السوداء المطحونة من خلال قطعة قماش مسامية ثلاث مرات في اليوم ، الأمر الذي كان فعالاً في تخفيف أعراض الربو.

لم تتوقف الدراسة عند هذا الحد ، وبدلاً من ذلك قامت بتقييم آثار العسل والبذور السوداء على وظائف الكلى والكبد ووجدت أن لها تأثيرات علاجية على مرضى الربو دون تسمم كلوي أو كبدي.


ادعاء علمي

مزيج العسل والحبة السوداء فعال في خفض الكوليسترول وضغط الدم.

في إحدى الدراسات السريرية ، أفادت التقارير أن خليط العسل والحبة السوداء يخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 20٪ ، ويقلل من نسبة الكوليسترول ، ويمنع تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

أكدت العديد من الدراسات السريرية الأخرى فعالية العسل والحبة السوداء في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق التحكم في الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.


ادعاء علمي

تساعد العسل والحبة السوداء على تكسير حصوات الكلى والتخلص منها.

وجد أن مزيج العسل والحبة السوداء فعال في تكسير حصوات الكلى في دراسة سريرية مزدوجة التعمية على 45 شخصًا يعانون من حصوات الكلى.

أخذت المجموعة التجريبية 8 جم من خليط العسل والحبة السوداء مع كوب من الماء الفاتر يوميا لمدة شهر.

وأظهرت النتائج أن تناول خليط من العسل والحبة السوداء أدى إلى زيادة معدل تكسير حصوات الكلى 15 مرة وساعدها على التخلص منها.


ادعاء علمي

العسل والحبة السوداء عامل وقائي ضد فيروس كورونا.

دليل علمي

منخفض

مستوى التأثير

سهل / محتمل

بما أن فيروس كورونا معروف بأنه جديد ، فلا تزال الأبحاث والدراسات مبنية عليه لإيجاد حلول وقائية وعلاجية له ، ومن بين التجارب عدة دراسات معملية لاختبار فاعلية العسل والحبة السوداء ضد. فيروس كورونا. .

أظهرت النتائج الأولية نتائج واعدة لقدرة العسل على تقليل نشاط أحد الإنزيمات المستجدة في فيروس كورونا التي تدمر خلايا الرئة ، إلى جانب فعالية الحبة السوداء في تعزيز جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 


لا داعي للقلق بشأن سلامته الدوائية لأنه آمن جدًا لجميع الفئات ولا يسبب أي آثار جانبية. يمكنك تحضيره وتناوله يوميا والتمتع بفوائد العسل والحبة السوداء.


الخلاصة: فوائد العسل والحبة السوداء على الريق.


وقد ورد ذكر عسل النحل الطبيعي في قوله تعالى (يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ). ما نعنيه بالشراب هنا هو العسل. وهنا نختتم مقالتنا ، 

وللحصول على اجود انواع العسل الطبيعي اطلبه من متجر عسل بيور 


اقراء ايضا



الوسوم:

  • نفذت الكمية

منتجات ربما تعجبك