تجربتي مع عسل السمر الفوائد وطرق الاستخدام : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل


  تجربتي مع عسل السمر ، فإن أول ما يجب أن تعرفه هو أن العسل من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان ومفيد للصحة العامة خاصة عند استخدامه لعلاج العديد من الأمراض لما له من فوائد متعددة

 وفي السطور التالية نوجز معكم تجارب عسل السمر


تجربتي مع عسل السمر

يتحدث أحد الأشخاص ويقول من  تجربتي مع عسل السمر ان له قوة علاجية خاصة لأنه غني بالعديد من المعادن ، على سبيل المثال: (الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والزنك).

تساعد هذه المعادن جسم الإنسان في الحفاظ على قيمته الغذائية العالية ، وخاصة في عسل السمر ، حيث تؤثر المعادن الغنية به على لونه ونكهته ، بحيث يكون له رائحة عطرية قوية تتراوح من الاحمر إلى الأسود.

عسل السمر غني بالعناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والألياف والسكر وكمية قليلة جدًا من الكوليسترول مما يقلل من ضرر مرضى السكر والقلب.

بالإضافة إلى aminoase وبعض الفيتامينات الهامة ، على سبيل المثال: فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د ، فإن آثاره العلاجية تنسب أيضًا إلى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من المنظمة.

كما ذكرنا سابقاً يعتبر عسل السمر من أهم أنواع العسل لغناه بهذه المعادن والعناصر الغذائية مما يعطيه فوائد عديدة والتي سنتعلمها من السطور التالية.

 

فوائد عسل السمر للجسم

 عسل السمر في محاربة فقر الدم

تجربتي مع عسل السمر إذا كنت تعاني من فقر الدم فإن عسل السمر هو الخيار الأفضل لاحتوائه على الحديد ويساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم. كما أنه يلعب دورًا مهمًا لأنه يحافظ بشكل طبيعي على ضغط الدم


 عسل السمر لعلاج عسر الهضم والغازات 

(خاصة أثناء الدورة الشهرية أو أثناء الحمل). تعاني العديد من النساء من الغازات وعسر الهضم بسبب ضغط الرحم على المعدة أثناء الحيض.

نظرًا لامتصاصه المعدة له بشكل أسرع ، فإن تناول عسل السمر يساعد في تقليل التقلصات بشكل كبير.

يوصى أيضًا بتناوله الأشهر القليلة الأولى من الحمل لتقليل الغازات والتشنجات المرتبطة بأعراض الحمل المبكرة. يمكن استخدام العسل لتسكين الأمعاء المتهيجة والأمعاء وتسكين الألم.


 عسل السمر لتوفير الطاقة للجسم

إذا كانت تعاني باستمرار من التعب في العمل ، فإن تناول عسل السمر يمكن أن يساعد في تعويض فقدان الطاقة وإمداد الجسم بالسكر الذي يحتاجه لينشط مرة أخرى.

 

تجربتي مع عسل السمر أثناء الحمل ، فهو يساعد في تقليل النعاس والتعب ، ولأن الجسم في فترة الحيض (الجسم في أضعف حالاته ويحتاج إلى كل ما يمدة بالطاقة).

 

علاج هشاشة العظام بعسل السمر

عسل السمر غني بالكالسيوم الذي تحتاجه لبناء العظام ويقوي العضلات ويبنيها. بالإضافة إلى ذلك ، فهو ضروري لتوصيل العصبي في الجسم.

 

عسل السمر و صحة الأسنان

يتمتع عسل السمر بقدرة كبيرة على حماية الأسنان من التسوس وتقوية اللثة حيث يمكن أن يقلل بشكل كبير من زيارتك لطبيب الأسنان

 

 عسل السمر لعلاج الالتهابات.

عسل السمر يتم استخدامه للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي وعلاج التهاب الشعب الهوائية لذلك يمكن أيضًا استخدامه كمثبط للسعال ويمكن أيضًا مزجه مع أنواع أخرى من العسل لعلاج التهاب الكبد.

 

عسل السمر لتحفيز وظائف الكلى:

يساعد عسل السمر الكلى على إزالة السموم من الجسم ، مما يجعلها أكثر كفاءة. سيؤدي ذلك إلى تقليل احتمالية إصابة الشخص بحصى .

 

عسل السمر يقوي المناعة

بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان ، فإن عسل السمر غني بـ "البروستاجلاندين". يمكن أن يقوي جهاز المناعة ويحمي جسم الإنسان وبالتالي يساعد على تحسين إنتاج الأجسام المضادة ، ولهذا يعتبر عسل السمر مضاد حيوي طبيعي. وغالبًا ما يستخدم لنزلات البرد والسعال.

 

فوائد عسل السمر للبشرة

كما نعلم جميعًا ، لعسل السمر العديد من التأثيرات المهمة على البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي يمكنها تنظيف خلايا الجلد والمسام وإزالة السموم.

باستخدامه مع المكونات الأخرى ، يمكن إزالة الجلد الميت تمامًا ، وبالتالي إغلاق المسام والتأثير على حيوية ونضارة البشرة ، مما ينتج عنه بشرة منتعشة ونظيفة تمامًا.

 

فوائد عسل السمر للشعر

إذا كنت قلقًا بشأن مشاكل شعرك وتؤثر سلبًا على ثقتك بنفسك  يمكن استخدام عسل السمر لعلاج تساقط الشعر لأنه يقوي بصيلات الشعر ويجعلها تلمع لفترة طويلة. .

كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس و يحمايها من الفطريات والبكتيريا وكذلك علاج القشرة والوقاية منها.


مكونات العسل الأصلية

السكر: الجلوكوز والفركتوز والديكستران والرافينوز.

الفيتامينات: فيتامين ب ، ريبوفلافين ب 2 ، حمض البانتوثينيك ب 3 ، نيكوتيك ب 4 ، نياسين ب 5 ، ب 6 ، ب 8 ، ب 9 فيتامين ك.

إنزيمات مختلفة: إنفرتيز ، أميليز ، كاتلاز ، فسفاتاز وجلوكوز جلوكوزيداز.

الأملاح المعدنية: الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والكبريت واليود.

الأحماض: حامض الستريك وحمض اللبنيك وحمض الخليك وحمض الفورميك.

البروتينات: الببتون ، الألبومين ، الجلوبيولين ، والنيك بروتين.


 فوائد عسل السمر على الريق

أفضل شيء يجب أن تفعله لجسمك هو الاعتناء بنفسك جيدًا. لا يوجد شيء مثل الحفاظ على جهاز المناعة وإبعاده عن الأمراض. يقول جميع الأطباء إن العسل من أفضل الأدوية الطبيعية لتقوية جهاز المناعة البشري.

سواء كان ذلك لمرضى الأنفلونزا ، فإن العسل والليمون هو الحل الأفضل ، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف العظام أو الأمراض التي تصيب الجسم ، فإن العسل هو أفضل علاج لهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد العسل في العديد من الأدوية لاحتوائه على عناصر مهمة للشفاء ومنع المقاومة ،

بتناول عسل السر كل صباح على الريق يزيل السموم من الجسم ويقضي على البكتيريا الموجودة في الأمعاء ، وبالتالي يقضي على الأمراض التي تصيب المعدة ،

 

فوائد عسل السمر للقولون

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأمعاء والألم بشكل شبه مستمر ، يمكن لعسل السمر أن يخفف من آلام القولون المفاجئ ، وهذا هو السبب في أن الشخص الذي يتناول ملعقة كبيرة من عسل السمر مع كوب من الحليب الريق . كل يوم يمكن أن يهدئ القولون .

 

يمكنك أيضًا تناول ملعقة كبيرة من عسل السمر مع كوب من عصير الليمون الذي يهدئ القولون ويعالج التهاب الحلق والسعال.


اقراء ايضا



  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك