عسل السمر للقولون تجارب العلاج و الفوائد: عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

  1. أهمية العسل لمتلازمة القولون العصبي
  2. عسل السمر للقولون 
  3. الفوائد الصحية لعسل السمر
  4. تجارب علاجية:


 نتحدث في هذا المقال عن اهمية العسل وخاصة عسل السمر للقولون وتجارب البعض بعلاج القولون باستخدام عسل السمر 

أهمية العسل لمتلازمة القولون العصبي

أكد خبراء التغذية اكتشاف طريقة فوائد جديدة لعسل النحل لعلاج أمراض معينة بسبب طبيعتها وبساطتها مما يؤدي إلى التعافي بشكل أسرع من العلاجات الأخرى ، وأكد الخبراء ، وفقًا لـ جريدة. (الرياض) أن العسل مفيد جدًا للوقاية من أمراض المعدة والأمعاء وكذلك الغازات وعسر الهضم والحموضة المعوية وغيرها من أمراض الجهاز الهضمي.


لقد ثبت أن العسل لا يكلف الجهاز الهضمي أدنى مجهود ، لأن المنغنيز والحديد الموجودان في العسل يسهلان عملية الهضم والتمثيل الغذائي للطعام. على عكس السكر الصناعي ، فإن هذا يسبب زيادة في عسر الهضم ، والعسل مفيد جدًا لجميع أعضاء الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى فوائده المتعددة التي تساعد في الشفاء وتسريع المعالجة.

يتميز العسل باحتوائه على مواد طبيعية سهلة الهضم والامتصاص. بالإضافة إلى احتواء العسل على الخميرة التي تساعد الجهاز الهضمي على أداء وظيفته ، كما يوصى به للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة حيث أنه مسكن للألم الذي يسببه ويساعد على الشفاء 

العسل ليس له آثار سلبية على الجهاز العصبي حيث أنه يتكون من الفركتوز والجلوكوز وأكثر من خمسة عشر نوعا من السكر. يتم هضم هذه السكريات بسهولة ولا يحتاج الجسم إلى عملية معقدة لصنعها. يذهب العسل مباشرة إلى الكبد ليتم تحويله إلى جليكوجين بدون معالجة. ، ولأن العسل له هذه الخاصية ، فإنه لا يتعب القولون ولا يستغرق وقتًا طويلاً للبقاء فيه. وجد العلماء أن العسل له تأثير طبيعي يسهل عملية التخلص من الفضلات مما يحل مشكلة الإمساك ، العسل لا يسبب تغيرات في الأغشية الرقيقة للجهاز الهضمي. وبالتالي الحفاظ على الغشاء المخاطي. 

وتصل آثار العسل بسرعة كبيرة إلى أعضاء الجسم المستهدفة فور تناوله. لذلك يعتبر العسل غذاء مفيد للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ويخفف من اضطرابات حركة الأمعاء كما أنه غذاء مناسب للقولون. ولا يسبب التعفن أو تكون الغازات ، بل يقاوم العفن الذي يصاحبها عادة. بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا ، ومن ناحية أخرى ، فإن تناول العسل يساعد على تهدئة النفسية المضطربة التي تؤثر على الأمعاء الغليظة



فيما يتعلق بتأثير العسل على باقي الجهاز الهضمي ، فهذا إيجابي للغاية لأن العديد من الأطباء قرروا أن العسل يبطل الأحماض الزائدة في المعدة وبالتالي يوصون أولئك الذين يعانون من حمض المعدة الزائد. أن يكون معظم طعامها من العسل أو ممزوج بالعسل. لتنظيم الحموضة ، فإنه ينظم كمية العصارة المعدية وله تأثير جيد على الأعراض مثل حرقة المعدة . لذلك يوصى بتناوله لقرحة المعدة والاثني عشر ، حيث يؤخذ العسل في كوب من الماء الفاتر قبل الوجبات بساعتين على الأقل أو بعد العشاء بثلاث ساعات 


عسل السمر للقولون 

يستخدم عسل السمر في حل عدد من مشاكل الجهاز الهضمي لأنه يعمل كمطهر للأمعاء ومنشط لحركتها وهو حل مناسب وفعال للإمساك والمغص والغازات.

لوحظ أن لعسل السمر تأثيرات قوية جدًا في الحد من الالتهابات في الأمعاء وفي علاج العديد من الحالات الداخلية الأخرى التي تسببها الجذور الحرة في متلازمة القولون العصبي ، وتم نشر دراسة واحدة لدراسة العلاقة بين الجذور الحرة وفهم عسل السمر . وخصائصه المضادة للأكسدة ، وقد تم اكتشاف أن الخاصية المضادة للأكسدة لعسل السمر يمكن استخدامها لعلاج متلازمة القولون العصبي.

- لعسل السمر خاصية مضادة للبكتيريا والتي تسبب أمراض المعدة والتي يمكن أن تؤدي إلى متلازمة القولون العصبي.


الفوائد الصحية لعسل السمر

فوائد عسل السمر لطاقة الجسم

من فوائد عسل السمر أنه يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم ، ويعيد تغذية الجسم بالطاقة التي يفقدها ، ويمد الجسم بالسكر الذي يحتاجه.


فوائد عسل السمر لعضلة القلب

يحتوي عسل السمر على نسبة عالية من الجلوكوز مما يزيد من قوة عضلة القلب ويساعد في القضاء على مشاكل القلب.


فوائد عسل السمر لضغط الدم

يساعد عسل السمر في الحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم في الجسم ، ولهذا السبب يرفع عسل السمر من مستوى الهيموجلوبين في الدم ويساعد أيضًا على تنظيم ضغط الدم.


فوائد عسل السمر للعظام

يساعد عسل السمر في تقليل هشاشة العظام وزيادة قوة العظام. كما أنه يبني ويقوي عضلات الجسم لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم.


فوائد عسل السمر لصحة الأسنان

عسل السمر يقي الأسنان من التسوس ويحمي اللثة وصحة الأسنان. من أجل استخدام عسل السمر للحفاظ على أسنان صحية ، يتم خلط العسل مع القرفة المطحونة ويتم وضع الخليط على المنطقة المؤلمة ويترك لبضع دقائق حتى يهدأ الشعور بالألم.


فوائد عسل السمر للمناعة الجسدية

عسل السمر يقوي جهاز المناعة في الجسم لاحتوائه على الفيتامينات والبروستاجلاندين التي تساعد على تقوية الجسم والوقاية من العديد من الأمراض. يساعد عسل السمر في علاج الكوليسترول والعقم واضطراب المعدة وأمراض القلب.


فوائد عسل السمر للجهاز التنفسي

عسل السمر يمنع التهابات الجهاز التنفسي ويعالج فقر الدم لاحتوائه على الحديد 


فوائد عسل السمر لوظيفة الكلى

إضافة العسل يحسن وظائف الكلى ويطرد السموم من الجسم.


فوائد عسل السمر لالتهابات الشعب الهوائية

يساعد عسل السمر في الوقاية من التهاب الشعب الهوائية وعلاجه.


فوائد عسل السمر لمرضى السكر

له القدرة على خفض نسبة السكر في الدم لاحتوائه على الأنسولين من أصل نباتي والذي بعد نشاطه في البنكرياس يتحول إلى أنسولين بشري. وللاستفادة من عسل السمر لمرضى السكر ، يمكن إضافة ملعقة كبيرة إلى نصف كوب من الماء وتناوله قبل الإفطار والعشاء بحوالي 30-60 دقيقة. بالضبط ، ويخلط هذا العسل بالماء حتى يمتص الجسم مكونات العسل بسهولة.


تجارب علاجية:

قالت إحدى المريضات ، التي عانت من متلازمة القولون العصبي وتعافت بالعسل ، عن تجربة علاج عسل السمر للقولون

لقد عانيت من متلازمة القولون العصبي لفترة طويلة ولم أجد أي دواء. لذا التفت إلى عسل السمر للقولون لأخذ ملعقة كبيرة من عسل السمر على الريق في الصباح وملعقة أخرى قبل أن أنام كنت أتناول العسل منذ ما يقرب من عام مر الان سبع سنوات ولم أضطر إلى رؤية طبيب منذ ذلك الحين ، والحمد لله. ""


قال أبو (عبد الله) أحد المرضى السابقين بعد أن رزقه الله بالشفاء:

لقد تركتني متلازمة القولون العصبي مرهق للغاية حتى جاء أمر الله بالشفاء ونصحني أحد الإخوة بعلاج عسل السمر للقولون ، فاتبعت طريقته بشرب كوب ماء فاتر وملعقة عسل قبل الأكل بـ 30 دقيقة. في الواقع ، تضاءلت الأعراض بشكل كبير ولم يعد بإمكاني الامتناع عن هذا العلاج الإلهي. ""



اقراء ايضا



  • نفذت الكمية

منتجات ربما تعجبك