عسل الغابة الالماني الفوائد وطرق الاستعمال : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

 يستخدم عسل الغابة كغذاء ودواء منذ العصور القديمة. إنه غني جدًا بالمركبات النباتية الهامة ويقدم العديد من الفوائد الصحية. يعتبر عسل الغابة صحيًا بشكل خاص عند استخدامه بدلاً من السكر المكرر. تأكد من اختيار أصناف عالية الجودة حيث يمكن خلط بعض الأصناف الأقل جودة مع أصناف عالية الجودة. للحصول على النوعية الأصلية أطلبة من متجرعسل بيور 

تحتوي ملعقة واحدة من عسل الغابة (21 جرامًا) على 64 سعرًا حراريًا و 17 جرامًا من الفركتوز والجلوكوز والمالتوز والسكروز.عسل الغابة له العديد من الدراسات التي أظهرت أن له فوائد كبيرة بما في ذلك الفوائد الغذائية والعلاجية ، وسوف نتعرف على الفوائد البارزة لعسل الغابة:


علاج التهاب المفاصل.

علاج التهاب الاسنان

علاج مشاكل الشعر.

يحمي الجسم من النوبات القلبية.

يعالج العديد من الأمراض الجلدية.



عسل الغابة لعلاج التهاب المفاصل

من أهم فوائد عسل الغابة علاج المفاصل والتهاباتها الروماتيزمية الحادة المصحوبة بألم مبرح. يتم تحقيق ذلك عن طريق إذابة ملعقتين من عسل الغابة وملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء الفاتر وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم.

في بعض الحالات ، يمكن استخدام عسل الغابة كطلاء عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه بالماء ، وكذلك ملعقة قرفة مطحونة مسبقًا ووضعها على المنطقة المصابة. ستجد تحسن ملحوظ بعد حوالي شهر من بدء العلاج بعسل الغابة 






عسل الغابة لعلاج مشاكل الشعر

يساعد عسل الغابة كثيرًا في علاج مشاكل الشعر ، لأنه يمنح الشعر الحيوية اللازمة ويجعله ناعمًا. للقيام بذلك ، يتم وضع الكثير من عسل الغابة في الشعر كقناع. يتكون من ملعقة كبيرة من عسل الغابة وكمية تعادل كوب زيت زيتون ساخن وملعقة قرفة مطحونة. ضعيه على الشعر الضعيف البالي الذي تنوي علاجه لمدة ربع ساعة على الأقل.


عسل الغابة لعلاج وجع الاسنان

يساعد عسل الغابة في علاج وتسكين الآلام الشديدة التي يسببها ألم الأسنان الملتهب عن طريق تحضير مزيج من حوالي خمس ملاعق كبيرة من عسل الغابة وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وفركها باللثة والأسنان ثلاث مرات في اليوم.


عسل الغابة يمنع النوبات القلبية

يساعد عسل الغابة بشكل كبير على خفض الكوليسترول الضار في دم الإنسان ، ثم يساعد في القضاء على النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق إذابة كوب من الماء الساخن. تؤخذ ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة وملعقتين كبيرتين من عسل الغابة ثلاث مرات في اليوم.


فوائد أخرى لعسل الغابة

يساعد كثيرًا في التخلص من الفطريات التي تصيب الفم و الأسنان ، ومن ثم يمكن بشكل فعال التخلص من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم نتيجة عمل الفطريات والجراثيم في الفم. يغسل الفم المصاب بعسل الغابة والقرفة ثلاث مرات في اليوم.


يساعد في علاج الصداع النصفي.

يساعد العسل في علاج الجراثيم التي يمكن أن تصيب المثانة. لهذا الغرض ، يتم تحضير محلول من الماء المذاب في القرفة المطحونة بملعقتين كبيرتين من عسل الغابة ويتم تناوله يوميًا.


يعالج عسل الغابة الأمراض الجلدية

يعمل بشكل جيد في علاج الأمراض الجلدية وذلك باستخدامه ككريم على المنطقة المصابة. تشمل الأمراض التي يعالجها عسل الغابة الصدفية والأكزيما.


علاجه الفعال جدًا لحب الشباب ، والذي يحدث بسبب تأثير البكتيريا والجراثيم على الجلد ، لأنه بعد أسبوع يشعر المريض بتحسن كبير في حالة الجلد..

يؤخر العسل آثار الشيخوخة. للقيام بذلك ، يتم خلط حوالي ثلاثة أكواب من الماء وأربع ملاعق كبيرة من عسل الغابة ويتم استهلاك جزء كبير من هذا الخليط يوميًا.

يعالج عسل الغابة اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي ويسهل بشكل كبير عملية الهضم. يزيل الغازات في المعدة والقولون.

 يعالج عسل الغابة نزلات البرد والإنفلونزا عن طريق غلي الليمون في الماء مع الثوم بالإضافة إلى العسل.

يعالج عسل الغابة الضعف الجنسي

يعالج عسل الغابة ضعف الانتصاب والعجز الجنسي ويحسن حركة الحيوانات المنوية ونشاطها ، عن طريق تناول العسل يوميًا قبل النوم.

هذا العسل غني بأنواع عديدة من الفيتامينات ، لذلك يمكنه تحسين أداء جهاز المناعة بشكل كبير.

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة ، ولهذا فهو قوي ضد الأورام.

يمد عسل الغابة جسم الإنسان بالكثير من الطاقة والحيوية مما يساعده على أداء مهامه اليومية.


فوائد عسل الغابة على معدة فارغة

يحتوي عسل الغابة على عدد من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك المركبات الفينولية مثل الفلافونويد.

أظهرت دراستان أن عسل الغابة يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الدم.


فوائد عسل الغابة قبل النوم

  • تظهر بعض الدراسات أن عسل الغابة قبل النوم يحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى مرضى السكري.
  • يمكن أن يقلل العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب الشائعة لدى مرضى السكري من النوع 2.
  • يمكن أن يقلل عسل الغابة الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية والالتهابات مع زيادة الكوليسترول الحميد "الجيد".



فوائد عسل الغابة للشعر

  • يستخدم عسل الغابة لعلاج الجروح لتعزيز نمو خلايا الجلد . 
  • يساعد عسل الغابة على استعادة الرطوبة للشعر. يحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن ومكونات مفيدة أخرى.
  • يحتوي عسل الغابة على خصائص ترطيب تحافظ على شعرك رطبًا وصحيًا. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.
  • فوائد عسل الغابة للبشرة
  • يحتوي عسل الغابة أيضًا على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومطهرة ومضادة للالتهابات.
  • تعمل الإنزيمات القوية في عسل الغابة كمرطب طبيعي ، تعمل هذه الخصائص على تقليل جفاف الجلد حتى بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا لعسل الغابة ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب وتمنعها من الانتشار. العسل يحافظ على توازن الجلد ويقلل من إنتاج الدهون 


فوائد عسل الغابة للمعدة

  • يستخدم عسل الغابة في بعض الأحيان لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة.
  • لقد ثبت أنه فعال في علاج هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori) ، وهو سبب شائع لقرحة المعدة.
  • عسل الغابة مادة حيوية قوية ، مما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء ، وهي مهمة ليس فقط للهضم ولكن أيضًا للصحة العامة.





فوائد عسل الغابة للقولون 

  • عسل الغابة له تأثير مهدئ على للقولون ويساعد في تخفيف أعراض الإسهال.

وجدت دراسة أجريت على 150 طفلاً يعانون من التهاب المعدة والأمعاء الحاد والتهاب القولون أن أولئك الذين تناولوا عسل الغابة مع محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم تعافوا من الإسهال بشكل أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.



اقراء ايضا


الوسوم:

  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك