عسل سمره الفوائد و الاستعمال مع وصفات ممتازة : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

  1. فوائد عسل السمره
  2. علاج فقر الدم.
  3. علاج عسر الهضم والغازات (خاصة أثناء الحيض أو الحمل).
  4.  عسل سمره لتزويد الجسم بالطاقة.
  5. دور عسل سمره في الحد من هشاشة العظام
  6. أهمية عسل سمره لصحة أسنانك
  7.  عسل سمره للوقاية من العديد من الالتهابات.
  8.  دور عسل سمره في تحسين وظائف الكلى.
  9. عسل سمره يقوي المناعة
  10. فوائد عسل سمره للبشرة
  11. فوائد عسل سمره للشعر
  12. وصفات للجلد

عسل سمره 


لطالما كان العسل من أهم العناصر الغذائية للجسم وللصحة العامة ، خاصة عندما يستخدمه الناس لعلاج العديد من الأمراض لما له من فوائد عديدة

تأتي فوائد العسل وقدرته على الشفاء من احتوائه على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والزنك. تساعد هذه المعادن الجسم في الحفاظ على قيمة غذائية عالية وخاصة في عسل سمره الذي يؤثر غناه بالمعادن على لونه ورائحته. لذلك ، له رائحة عطرية قوية ولونه احمر مائل إلى الأسود.

كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل: الكربوهيدرات والألياف والسكر ونسبة منخفضة جدًا من الكوليسترول مما يقلل من الأضرار التي تلحق بمرضى السكر والقلب. بالإضافة إلى الإنزيمات الأمينية وبعض الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د ، تأتي فوائده العلاجية أيضًا من تناول مضادات الأكسدة التي تساعد في طرد السموم من الجسم.

 

كما ذكرنا سابقاً يعتبر عسل سمره من أهم أنواع العسل وغني بهذه المعادن والعناصر الغذائية. لهذا العديد من المزايا التي سنكتشفها في هذا المقال.




فوائد عسل السمره

 

يستخدم عسل السمره في علاج فقر الدم.

إذا كنت تعاني من فقر الدم ، فإن عسل سمره هو الخيار الأفضل لاحتوائه على الحديد الذي يزيد من مستويات الهيموجلوبين في الدم. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على ضغط الدم المنتظم.


 عسل سمره لعلاج عسر الهضم والغازات (خاصة أثناء الحيض أو الحمل).

قد تعاني بعض النساء من الغازات وعسر الهضم أثناء الحيض بسبب ضغط الرحم على المعدة. لذلك ، فإن تناول عسل سمره يمكن أن يقلل بشكل كبير من التشنجات الناتجة بسبب سرعة الامتصاصه في المعدة.

كما يوصى باستخدامه خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل للمساعدة في تقليل التورم والتقلصات المصاحبة لأعراض الحمل المبكر. كما يستخدم عسل سمره في تهدئة القولون العصبي وتسكين الآلام.

 

يستخدم عسل سمره لتزويد الجسم بالطاقة.

إذا كانت زوجتك تعاني من إرهاق دائم في العمل أو حتى أثناء أداء واجبها ؛ سيساعدها تناول عسل سمره على تعويض هذا النقص في الطاقة وتزويد الجسم بالسكر الذي يحتاجه لتنشيط نفسه.

يمكنك أيضًا تناوله أثناء الحمل لأنه سيقلل من الشعور بالخمول والتعب وكذلك أثناء الحيض عندما يكون جسمك أضعف ويحتاج إلى أي شيء يمكن أن يمنحه الطاقة.

 

دور عسل سمره في الحد من هشاشة العظام

وذلك لاحتوائه على الكالسيوم اللازم لتقوية العظام ويقوي العضلات ويبنيها ، حيث أن للكالسيوم تأثير كبير على تخثر الدم ووظيفة العضلات. كما أنه مهم للتوصيل العصبي في جسمك.

 

أهمية عسل سمره لصحة أسنانك

نظرًا لأن لديه القدرة على حماية أسنانك من تسوس الأسنان وتقوية اللثة

 

 عسل سمره للوقاية من العديد من الالتهابات.

يتم استخدامه للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي ولعلاج التهابات الشعب الهوائية والوقاية منها ، وهذا هو السبب في استخدامه أيضًا لتهدئة السعال.

كما أنه يخلط مع أنواع أخرى من العسل لعلاج التهاب الكبد.

 

 دور عسل سمره في تحسين وظائف الكلى.

يساعد الكلى على إزالة السموم من الجسم مما يزيد من كفاءتها. وهذا بدوره يمكن أن يقلل من فرص الاصابه بالحصى .


عسل سمره يقوي المناعة

حيث يحتوي العسل على مادة "البروستاجلاندين" التي تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم ، بالإضافة إلى الفيتامينات الهامة التي يمكن أن تحسن إنتاج الأجسام المضادة. لذلك ، يعتبر عسل سمره مضاد حيوي طبيعي يستخدم على نطاق واسع لنزلات البرد والسعال.


فوائد عسل سمره للبشرة

من المعروف أن عسل السمره له العديد من التأثيرات الهامة على البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تنظف خلايا الجلد والمسام وتطرد السموم. عند استخدامه مع مكونات أخرى ، تحصل على بشرة نضرة ونظيفة تمامًا

 

فوائد عسل سمره للشعر

إذا كنت تعانين من مشاكل في الشعر ، فأنت بالتأكيد لم تجرب عسل سمره الذي يستخدم لعلاج تساقط الشعر لأنه يقوي بصيلات الشعر ويزيد من لمعانها وطولها. . كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس من خلال حمايتها من الفطريات والبكتيريا وعلاج القشرة وحتى الوقاية منها.

 

وصفات للجلد

بادئ ذي بدء ، إليك وصفة لعسل سمره والليمون وزيت الزيتون لتقشير الجلد.

والآن يا عزيزي ، نقدم لك إمكانية الحصول على مقشر طبيعي للجلد في المنزل بتكلفة زهيدة مع عسل سمره ومكونات أخرى مستوحاة من الطبيعة.

 


طريقة عمل وصفة عسل سمره والليمون وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عسل سمره مع عصير ليمونة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح ناعمًا.

ضعيه على وجهك لمدة 5-10 دقائق ثم اتركيه حتى يجف.

اشطفي وجهك جيدًا بالماء.

امسحيها على بقطن مبللة بماء الورد ولاحظي مدى نضارة ونعومة بشرتك.

ملاحظة مهمة: كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة شهر ولاحظي مدى نعومة ولمعان وجهك



اقراء ايضا



  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك