علاج مرض النقرس نهائيا بالعسل الاسباب مع وصفات مجربة : عسل يور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

علاج مرض النقرس نهائيا بالعسل

يعاني معظم الناس من جميع الأعمار من مشاكل النقرس التي تصيب القدمين حيث تسبب مشاكل متعددة للمريض خاصة أثناء النوم ، ويعاني المريض من آلام شديدة في باطن القدمين.

يمكن للمريض طلب المشورة الطبية العاجلة لوجود العديد من الأدوية والعلاجات الطبيعية والوصفات الطبية.

يمكن علاج النقرس ببعض الوصفات الطبيعية مثل استخدام العسل ، وفي السطور التالية من هذا التقرير نشرح سبب حدوث النقرس وما هي أهم أسبابه وأعراضه وكيف يمكن علاجه بالعسل. كالتالي : -


 ما هي أسباب الإصابة بالنقرس؟

يصاب الشخص بالنقرس بسبب المستويات المرتفعة لبعض الأحماض في الجسم ، مثل: حمض البوليك B. والذي ينتج عن تكسر بعض المركبات الكيميائية في الجسم.

يتم التخلص من حمض اليوريك من الجسم في البول ، ولكن في بعض الحالات قد يكون هناك خلل في الكلى يمنع الحمض من التدفق ، أو قد ينتج الجسم كميات كبيرة من الحمض مما يؤدي إلى تراكمه. تتشكل الكريستال في مناطق الأنسجة المحيطة بالمفاصل أو في المفاصل نفسها ، مما يسبب للمريض بالشعور بالألم .


قد تحديد عوامل الإصابة بالنقرس في الشخص بناءً على عدة عوامل ، مثل: -

1 - من الناحية الطبية من المعروف أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالنقرس من النساء لأن مستويات حمض البوليك في الجسم ترتفع أثناء البلوغ وبعده وينتشر النقرس بين الرجال بين سن الأربعين والستينيات ، وفي النساء ينتشر النقرس بعد سن اليأس

2- قد تزداد احتمالية الإصابة بالنقرس لدى أقارب المريض لوجود عوامل وراثية وتاريخ عائلي مما يزيد من خطر الإصابة بالمرض.

3- تزداد نسبة الإصابة بمشاكل النقرس عندما يعاني المريض من أمراض سمنة مختلفة تزيد من مستوى حمض البوليك في الدم.


وصفات علاج مرض النقرس نهائيا بالعسل.

بما أن البروتين الموجود في الجبن القريش يعمل على إزالة حمض البوليك وحمض الفوسفوريك من الجسم ، مما يساعد على منع هذه الأحماض من التراكم في المفاصل والغضاريف وبالتالي منع النقرس حيث أن لها خاصية زيادة التحكم في البول ويتم استخدامها بنجاح في بعض أمراض القلب والكلى المرتبطة بخلل في إفراز المواد النيتروجينية وفي مرضى التهاب الغشاء المخاطي الذي يغطي المثانة ، والتهابات الكلى ، والأكزيما الرطبة ... وغيرها.



وصفة طبية لعلاج النقرس وآلام المفاصل

خليط من العسل والجبن القريش (منزوع الدسم): يوصى باستخدام هذا الخليط (1: 1) بمعدل 40-50 جرامًا في اليوم.

في السطور أدناه ، يسلط عسل بيور الضوء على أفضل الوصفات لعلاج النقرس بالعسل التي تم اختبارها في عام 2021 ، بالإضافة إلى أبرز الفوائد التي يقدمها العسل.


تعريف النقرس

وهو شكل من أشكال التهاب المفاصل يحدث بسبب تراكم بعض الأحماض في الجسم حول منطقة المفصل ، مما يسبب الالتهاب.

يمكن أن يكون النقرس مؤشرًا مهمًا على زيادة حمض البوليك في الدم ، الأمر الذي يتطلب علاجًا سريعًا للغاية ، خاصةً أنه إذا أهمل فإنه يؤدي إلى تدهور الصحة والتهاب المفاصل المزمن.

يصاحب ظهور النقرس العديد من الأعراض ، مثل الألم الشديد والمفاجئ في المفاصل ، خاصة في مفصل إصبع القدم الكبير ، مع الشعور بالألم ، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

كما أن من أعراض النقرس ظهور تورم شديد في الجلد مع تغير لون الجلد حول المفصل إلى الأحمر أو الأرجواني ، وصعوبة كبيرة في تحريك القدم. .


الوصفات الرئيسية لعلاج مرض النقرس نهائيا بالعسل

خلط العسل مع الزنجبيل و توضع على المنطقة المصابة وتترك لمدة ساعة وبعدها يتم غسل القدمين بالماء الفاتر.

يمكن تدليك القدم المصابة بالنقرس بالعسل والتدليك المستمر بحركات دائرية لمدة 15دقيقة

وتوضع الورقة السميكة الممزوجة بالعسل على المنطقة المصابة وتزيل هذه الورقة بعد ثلاث ساعات.


العسل والنقرس

يحتاج الأشخاص المصابون بالنقرس إلى معرفة حقيقة علمية مفادها أن الشيء الأساسي والأهم في علاج هذا المرض هو التحكم في مستوى حمض البوليك في الجسم.

تناول العسل على الريق في الصباح بعد الاستيقاظ يساعد على التخلص من آلام المفاصل ، فإن العسل له قدرة كبيرة على تقليل الالتهابات .

وإذا اتبع الشخص الأنظمة الغذائية التي يعتبر فيها العسل أحد أهم المكونات الأساسية ، فسوف يتمكن من التخلص ليس فقط من النقرس ، ولكن أيضًا العديد من الأمراض الأخرى.

يمنع النقرس الأشخاص من أداء مهامهم اليومية ويسبب أيضًا التهابات يمكن أن تؤثر على الصحة العامة على المدى الطويل.

بعض الأطباء المختصين قد اقترحوا إمكانية إضافة ملعقة من العسل إلى كوب ماء فاتر وتناوله لفوائده الكبيرة في علاج أمراض الروماتيزم والنقرس والأعراض المصاحبة له.


علاج مرض النقرس نهائيا بالعسل

ولكي ستطيع الناس علاج مرض النقرس نهائيا ، يتم تناول العسل بجرعات معقولة لما له من خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الألم والتورم الذي يحدث في القدمين.

العسل يجعل الناس يتعرقون ، مما يساعد في إفراز بعض الأحماض مثل حمض البوليك عن طريق العرق ، مع قدرة العسل الفائقة على تخفيف الآلام الشديدة الناجمة عن النقرس.

لتقليل خطر الإصابة بالنقرس ، قلل من تناول الملح ، وتجنب الوجبات الخفيفة الغنية بالملح ، واستبدل الحليب عالي الدسم بالحليب قليل الدسم.

يجب على الناس أيضًا التخلي عن البروتين عالي الدهون ، وتقليل كمية اللحوم ، واستبدال الدقيق الأبيض المستخدم في صنع الخبز بدقيق الحبوب الكاملة في صنع الخبز.


ماذا يأكل مريض النقرس؟

ماذا يأكل مريض النقرس؟ هذا أحد الأسئلة التي يبحث الكثير من المصابين بالنقرس عن إجابة نموذجية لها ، خاصةً أنه يسبب العديد من الأعراض المزعجة. لا يزال العديد من الأطباء يوصون باتباع نظام غذائي لمريض النقرس ، والذي يجب عليه أولاً تقليل وزنه إذا كان يعاني من زيادة الوزن.

خاصة وأن السمنة تعتبر أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص المصابين بهذا المرض معرضين لخطر الإصابة بالنقرس أو تفاقم الأعراض.

الأطعمة التي يجب على مرضى النقرس تجنبها بسبب ارتفاع مستويات البيورين لديهم تشمل:

يجب على الأشخاص المصابين بالنقرس تجنب تناول المحار بجميع أنواعه وأشكاله ، مثل المحار والروبيان ، وكذلك المحار والماكريل ، جنبًا إلى جنب مع بعض اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن والكبد والكلى من الكائنات الحية المختلفة. مع المشروبات الساخنة.


في الوقت الحاضر يجب تناول بعض الأطعمة بكميات معينة وهي: -

يجب مراعاة البقوليات قبل الأكل بكميات قليلة جدًا مثل الحمص والعدس ، بالإضافة إلى الفاصوليا ، مع تقليل كمية السبانخ ، وكذلك البيض بأنواعه

تشمل الأطعمة المسموح بها للأشخاص المصابين بالنقرس الحبوب الكاملة والخضروات الطازجة والفواكه والمكسرات مثل اللوز والجوز وبعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العسل


نصائح لمرضى النقرس

يجب أن يأخذ الأشخاص المصابون بالنقرس ذلك في الاعتبار ، على سبيل المثال من خلال إجراء فحص شامل ومنتظم لقياس مستويات حمض البوليك في موعد لا يتجاوز مرتين في السنة.


يجب على الناس تجنب وتقليل تناول بعض الأطعمة المذكورة أعلاه ، مثل اللحوم والدواجن والأسماك ، مع تقليل نسبة الدهون المشبعة التي يستهلكونها يوميًا ، مثل الزبدة ، واستبدالها بالخضروات

يجب على الشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة التخلص من الوزن الزائد ، والتأكد من شرب الكثير من الماء ، على الأقل اثني عشر كوبًا يوميًا ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا.

بالإضافة إلى الفواكه ، من الضروري تفضيل بعض الكربوهيدرات الموجودة في الخبز ، مع ضرورة تجنب الكحول.


كيفية علاج مرض النقرس نهائيا بالعسل باستخدام الوصفات الطبيعية.

سوف نتعلم كيفية علاج النقرس بالعسل لأن عسل بيور يحتوي على سكريات وفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في علاج النقرس ، ويبدأ علاج المرض بالتحكم في كمية حمض البوليك ، بالإضافة إلى تناول العسل مع وجبات صحية ومتوازنة ، لعلاج النقرس الدائم ، يمكن استخدام العسل على النحو التالي:


 اخلطي العسل مع عصير الفجل والملح:

ودهن المفصل بهذا الخليط عن طريق التدليك والتسخين.


اصنع مزيجًا من العسل وعصير البصل:

 تدفئة المفصل ، ثم افرك الخليط وقم بالتدليك لمدة ربع ساعة ، ثم قم بتغطية المفصل بمنشفة دافئة.


خليط العسل والخردل والبيكنج باودر والبصل:

 يُمزج هذا المزيج جيداً ، ويُصنع كمادات بالماء الساخن على المنطقة المصابة ، ثم يُدلك لمدة ربع ساعة ، ويُغطى المفصل بمنشفة دافئة وتكرر العملية لمدة أسبوعين.


خلطة العسل والثوم والبصل:

يتم خلط جميع العناصر ووضعها في قدر على نار خفيفة ولكن لا يغلي الخليط بل يترك ليبرد قليلاً ثم تدهن المنطقة وتدلك وتغطى الوصلة بمنشفة ساخنة.



وصفات لعلاج النقرس بالعسل.

وصفة عصير الليمون

هذه من الوصفات الآمنة لعلاج آلام النقرس عن طريق خلط كوب من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وعسل من عسل بيور مع التقليب حتى الفوران بالكامل وتصب في كوب من الماء ثم الأكل مباشرة لأفضل النتائج.


وصفة خل التفاح

هذه واحدة من أكثر الوصفات فعالية في علاج النقرس والتهاب المفاصل التي يعاني منها الكثيرون ، لأن خل التفاح عالي الحموضة ، يخلط العسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. في كوب ماء وتؤخذ ثلاث مرات باليوم.


وصفة الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه العلاجية في كثير من الأمراض وخاصة التهاب المفاصل والنقرس ، وذلك بإضافة ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء المغلي مع مسحوق الزنجبيل ثم تناوله.


نصائح لتجنب النقرس

يتم تشخيص النقرس على أنه التهاب في المفاصل بسبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك فيه ، ويمكن الوقاية منه باتباع بعض النصائح مثل:


نظامً غذائيً صحيً يحتوي على مستويات معتدلة من اليوريا عن طريق استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضروات.

تناول الكرز لخفض مستويات حمض اليوريك.

تجنب الكحوليات والمشروبات التي تحتوي على المنشطات.

لا تأكل الكثير من اللحوم لأنها تحتوي على نسبة عالية من حمض البوليك.

اشرب كمية كافية من الماء لأن الماء يساعد الجسم على طرد حمض البوليك

خذ الوصفات التي تحتوي على عسل بيور لآثاره العلاجية في علاج النقرس.

تجنب التدخين وشرب القهوة المحتوية على الكافيين.

استهلك منتجات الألبان ومشتقاتها وتجنب اللحوم والدقيق الأبيض وبعض البقوليات.

لقليل حمض البوليك الزائد في الجسم ، وتناول العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي.

الابتعاد عن القلق والتوتر لأن هذا من العوامل التي تؤدي إلى النقرس.

استخدم العسل كمُحلي طبيعي وتجنب المُحليات الصناعية.

ضع العسل على المفاصل لتخفيف الألم والقضاء عليه.

تناول العنب والموز والأناناس لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع النقرس.


اقراء ايضا


  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك