فوائد الزبادي بالعسل للوجه: عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

  1. فوائد الزبادي بالعسل للوجه
  2. فوائد العسل للبشرة
  3. خلطات الزبادي بالعسل للوجه
  4. خلطات أخرى من الزبادي بالعسل للوجه
  5. نصائح للحفاظ على صحة البشره
  6. تجربتي مع قناع الزبادي بالعسل للوجه

تجربتي مع قناع الزبادي بالعسل للوجه


فوائد الزبادي بالعسل للوجه كثيرة : و الزبادي هو أحد المكونات الطبيعية التي لها تأثير إيجابي على صحة بشرتك. نظرًا لغناها بالعناصر الغذائية الأساسية ، فمن السهل استخدامها في أقنعة الوجه الطبيعية اليومية ، ولهذا أصبح استخدامها في روتين العناية بالبشرة واسع الانتشار مؤخرًا. ومن فوائده:


 يحافظ على ترطيب بشرتك لأنه تم إجراء تجربة في عام 2011 والتي فحصت نتائج تطبيق الزبادي على البشرة باستخدام مكونات طبيعية ، مع مراعاة جوانب السلامة والجمال والصحة ، أظهرت النتائج أن المنطقة المعالجة من الجلد زادت ترطيبها مقارنة بالمناطق ومن حيث مرونة الجلد انخفضت في المناطق غير المعالجة ، بينما كانت مستقرة في المناطق المعالجة ، وبالتالي أظهرت النتائج النهائية للتجارب. الزبادي لديه القدرة على تحسين ترطيب ونعومة ومرونة الجلد والبشرة.

 تحسين مرونة بشرتك. يساعد استخدام أقنعة الزبادي على زيادة مرونة الجلد وتحسين المظهر العام للبشرة. مع تقدمنا في العمر ، يفقد الجلد الكولاجين تلقائيًا ، لكن الزبادي يقلل من ظهور هذه العلامات ، وقد ظهر ذلك من خلال التجربة السابقة التي أجريت عام 2011.

 يعمل على توحيد لون البشرة ، وقد تظهر بعض البقع الداكنة على الجلد نتيجة عوامل مختلفة منها: الشيخوخة ، ندبات حب الشباب والعيوب الناتجة عن التعرض للشمس. ومع ذلك ، يحتوي الزبادي على البروبيوتيك التي تساعد على توحيد لون البشرة.

 يُفتّح لون بشرتك. أظهرت نتائج التجربة السابقة من عام 2011 أن الزبادي يساعد على تفتيح لون البشرة وتحسين نضارتها. يحمِ بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل الآثار الجانبية للأشعة ، مما يقلل من خطر ظهور التجاعيد والعيوب من الشمس. يحارب حب الشباب لأن الزبادي به مادة بروبيوتيك يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب وتهدئة ومنع انتشار البثور.



ومن فوائد الزبادي بالعسل للوجه

  •  يغذي الزبادي البشرة بعمق ويجدد طبقة الخلايا بفضل محتواه فيتامين B2.
  •  يحتوي الزبادي أيضًا على مجموعة من الأحماض الطبيعية ، بما في ذلك حمض اللاكتيك ، الذي يقشر البشرة ويرطبها ، ويزيل الخلايا الميتة ، ويقلل من شحوبها ، ويعيد بشرة الوجه إلى النضارة والنضارة والحيوية.
  • الأحماض الموجودة في الزبادي تطهر الجلد عن طريق القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. يعالج البثور والرؤوس السوداء 
  •  يقلل من حدة الهالات السوداء والبقع والتصبغات لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك.
  • يمكن للزبادي أن يعالج حروق الشمس بينما يتركك تشعر بالانتعاش 
  • يحتوي الزبادي على فيتامين ب 12 وفيتامين ب 5 اللذان يعملان على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • يحارب الزبادي علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق شد الجلد وإبطاء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • يساعد على ترطيب البشرة بعمق .
  • يساعد في علاج الأمراض الجلدية المزمنة مثل حب الشباب والأكزيما.
  • الزبادي مقشر. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، والذي بدوره يحفز الخلايا على التجدد بسرعة والحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها.
  • يساعد في الحفاظ على بشرة خالية من العيوب.
  • يساعد استخدام الزبادي كقناع يومي على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. يقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهاب الجلد.
  • يقلل التهيج الناتج عن حروق الشمس ويقلل من الاحمرار والالتهاب.
  • فوائد العسل للبشرة يشتهر العسل بقدرته الطبيعية على علاج الحروق الطفيفة الناتجة عن أشعة الشمس.
  •  للعسل خصائص مضادة للجراثيم تسمح له بإزالة الغبار والبكتيريا من الجلد والمسام.
  •  يساعد على ترطيب البشرة بعمق ومحاربة الجفاف.
  •  العسل الطبيعي يقلل من آثار البثور والندبات والعيوب والتصبغ الناتج عن البثور الملتهبة.
  •  يساعد على تنعيم البشرة واستعادة شبابها.
  •  العسل مفيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد على تكسير الدهون والتحكم في إفرازات الدهون.


خلطات الزبادي بالعسل للوجه

قناع الترطيب: أضف ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي إلى ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطبوخ والمبرد. كلما زادت نسبة الدهون ، كان ذلك أفضل. اخلطي المكونات حتى تصبح قوامها معجونًا ناعمًا على الوجه واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسليها بمنشفة دافئة.

 ماسك ملطف: أضيفي نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل ونصف خيار مقشر وبضع قطرات من زيت البابونج ، اخلطي المزيج بالخلاط واسكبيه على الوجه لمدة 10 دقائق - 15 دقيقة.

مقشر للوجه: أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي العادي وملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من عصير الليمون واخلطي المكونات جيدًا. ثم افركي وجهك بلطف بحركة دائرية لمدة دقيقتين واغسلي وجهك. بماء فاتر.

منظف ومنظف للوجه: أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي إلى ملعقة كبيرة من العسل ، وقليل من مسحوق القرفة وجوزة الطيب ، واخلطي جيدًا وصبي المزيج على وجه نظيف لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك حب الشباب: أضف 5 أقراص أسبرين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. لإذابة الأقراص ، يمكنك إضافة القليل من عصير الصبار وخلط المكونات جيدًا وترك الوجه لمدة 10-20 دقيقة ، ويجب تجنب هذا القناع إذا كان الشخص يعاني من حساسية من الأسبرين.


خلطات أخرى من الزبادي بالعسل للوجه

في وعاء نظيف ، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. عندما يختلط المكونان جيدًا ، ضعي المزيج على بشرة الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يمنح هذا القناع البسيط بشرتك نضارة وإشراقًا. ضعيها مرتين في الأسبوع.


نصائح للحفاظ على صحة البشره

 لتمتع ببشرة صحية تحتاج إلى عناية ، واتبع أسلوب حياة صحي يؤخر الشيخوخة الطبيعية ويمنع مشاكل البشرة. تتضمن هذه النصائح:

الحماية من الشمس: من أهم طرق العناية ببشرتك حمايتها من أشعة الشمس. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل إلى ظهور التجاعيد والبقع ومشاكل جلدية أخرى ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لضمان الحماية الكاملة من أشعة الشمس ، قم بما يلي: ضع واقٍ من الشمس وتجنب أشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. عندما تكون أشعة الشمس أقوى. ارتدِ ملابس واقية مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة والقبعات واسعة الحواف.


حظر التدخين: التدخين يجعل الجلد أكبر سناً ويساهم في ظهور التجاعيد. كما أنه يضيق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة شاحبة. يؤدي التدخين أيضًا إلى إتلاف الكولاجين والإيلاستين ، وهي الألياف التي تمنح الجلد المتانة والمرونة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساهم تعابير الوجه المتكررة التي تقوم بها أثناء التدخين في ظهور التجاعيد.


اتباع نظام غذائي صحي: كيفية تناول الطعام الصحي على سبيل المثال.

الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات أن تحسن مظهر بشرتك وتجعلها تبدو أصغر سنًا. إذا كنت تشرب الكثير من الماء ، ستبقى بشرتك رطبة.


تفادي الإجهاد والضغط النفسي - يمكن أن يجعل الإجهاد غير المنضبط بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى. لذلك ، اتخذ خطوات للتعامل مع الإجهاد مثل. 

احصل على قسط كافٍ من النوم ، 

قلل من قائمة المهام ،

اقضِ وقتًا في الهوايات التي تحبها.


تجربتي مع قناع الزبادي بالعسل للوجه

أجرى موقع "طريقة" مسحًا لقرائه لمعرفة تجاربهم مع ماسك البشرة بالزبادي والعسل. فيما يلي بعض التعليقات الرئيسية التي شاركوها معنا:

"لقد استخدمت قناع الزبادي والعسل على الجلد لإزالة الهالات السوداء تحت العينين والحصول على بشرة مثالية. أفضل شيء في هذا القناع أنه يسهل العثور عليه ، كما أنه سهل التحضير. "

"لقد ساعدني قناع الزبادي والعسل على إزالة البقع الداكنة على بشرتي ، كما أنني استخدمته لعلاج حروق الشمس".


اقراء ايضا

  • نفذت الكمية

منتجات ربما تعجبك