فوائد العسل المجري المهمة لصحة : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

 فوائد عسل المجرى على الريق

  1.  فوائد العسل المجري
  2. ما هو العسل المجري
  3. فوائد العسل المجري لمحارب متلازمة القولون العصبي 
  4. ما هي فوائد العسل المجري؟
  5. فوائد العسل المجري العامة


 فوائد العسل المجري

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الجهاز الهضمي والتي تعد من أكثر المشاكل شيوعًا في العالم. وتشمل هذه المشاكل الانتفاخ والغازات وأمراض القولون وقرحة المعدة ، إلا أن هذه المشكلات يمكن أن تزعج وتسبب الألم والمعاناة. لحسن الحظ ، يمكن الحد من مشاكل الجهاز الهضمي عن طريق تغيير نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الصحية وأهمها العسل المجري.



ما هو العسل المجري

 عسل قرقيزي الطبيعي العالي الجودة يتم استخراجه من رحيق أزهار المجرى النادرة الموجودة على قمم الجبال ، وقد عُرفت زهرة المجرى منذ القدم بفوائدها الكبيرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والقضاء على العديد من الأعراض الشائعة مثل الانتفاخ والغازات.

يُعرف العسل المجري بالعسل الأبيض لأنه ابيض اللون وقوامه كثيف. تحتوي تركيبته الطبيعية على العديد من العناصر المعدنية والأملاح والفيتامينات ، بما في ذلك فيتامينات المجموعة ب والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والزنك. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية مما يجعله غذاء مميزًا وعلاجًا فعالًا للعديد من الأمراض الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي ، بل يعتبر أيضًا عاملاً وقائيًا لكثير منها.



فوائد العسل المجري لمحارب متلازمة القولون العصبي 

تشير الدراسات العلمية إلى أن معدل انتشار متلازمة القولون العصبي يتراوح بين 5٪ و 20٪ من إجمالي السكان البالغين في العالم العربي. حوالي 75٪ منهم من النساء ، كما يعاني بعض مرضى القولون العصبي من الاكتئاب أو القلق. ومع ذلك ، فإن الرأي السائد حاليًا بين الخبراء هو أن هذه الظواهر ليست سببًا لمتلازمة القولون العصبي وأن هناك العديد من الأسباب ومن الصعب السيطرة عليها. أظهرت الدراسات مؤخرًا أن العسل المجري علاج فعال لمرض القولون العصبي وأنه أفضل علاج طبيعي للتخلص من مشاكل الأمعاء.


ما هي فوائد العسل المجري؟

فوائد العسل المجري كثيرة حيث يعالج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة وهو حل مثالي لعلاج عسر الهضم. كما أنه يحسن صحة المعدة والأمعاء ويساعد في تكوين بناء المعدة في حالة القرحة.

بالإضافة إلى هذه الفوائد ، العسل المجري يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ، وشفاء الحروق والجروح ، ومنع الكساح وتسوس الأسنان. وهو علاج مفيد للبشرة لأنه ينظف البشرة من الشوائب ويعالج البثور وحب الشباب ويقوي مناعة الجسم ومقاوم للأمراض.


 فوائد العسل المجريفوائد العسل المجري العامة

يعتبر العسل المجري من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية بفضل مركب الفلافونويد الذي يحتوي على مواد مهمة جدًا لصحة الجسم. ونتيجة لذلك ، فهو مقاوم للجذور الحرة ، والتي تعد من أقوى الأسباب وراء الخلايا والالتهابات والأورام. كما أنه يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم عن طريق زيادة مستويات الكوليسترول الجيد الذي يسمح بوصول كمية كافية من الأكسجين إلى الدم والوقاية من جميع أمراض القلب. الأوعية الدموية والشرايين ومنها السكتات الدماغية القاتلة وغيرها.

يعتبر الحل الأمثل لمشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي والأمعاء حيث أنه يخفف الأعراض المصاحبة لقرحة المعدة والأمعاء والالتهابات البكتيرية والتهابات المعدة ويقيها من الإمساك. ويزيد من مناعة الجسم بفضل الإنزيم الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ، وهو عامل مضاد للجراثيم ومبيد للفطريات.

يحتوي على نسبة جيدة من السكر الطبيعي الذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة مما يجعله غذاء مثالي للرياضيين لأنه يحسن من أدائهم البدني والرياضي ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق . والقدرة على الحفاظ على مستويات عالية من الجليكوجين.

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي ، ومثالي لنزلات البرد والسعال والإنفلونزا ، ويعالج التهاب الحلق ، ويهدئ الشعب الهوائية ويقلل من اضطرابات النوم في حالات المرض أو ما يسمى بالسعال الليلي. علاج ممتاز لربو القصبي.

يساعد على التئام الجروح والحروق في وقت قياسي وهو من المراهم الطبيعية الخاصة لهذا الغرض حيث يقوم بتعقيم منطقة الحروق والجروح ويقاوم البكتيريا والجراثيم والفيروسات وبفضلها يقضي أيضاً على آثار محتواها العالي من البروبيوتيك.


اقراء ايضا



  • نفذت الكمية

منتجات ربما تعجبك