فوائد العسل للبشرة العسل والجمال : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

فوائد العسل للبشرة العسل والجمال

فوائد العسل للبشرة هناك العديد من الاستخدامات لعسل النحل ، فلم يعد يقتصر على الأكل أو المعالجة حيث بدأت شركات التجميل في استخدامه في الكثير من منتجاتها وانتشر صالونات التجميل الراقية حيث يستخدم مع خلطات معينة لتحقيق أهداف جمالية. جمال ونضارة البشرة ، وبما أن مستحضرات التجميل المصنوعة كيميائياً ثبت سريرياً أنها تسبب التهابات الجلد ، فإن بعضها يسبب زيادة حب الشباب وحساسية الجلد لاحتوائها على معادن ثقيلة مثل الرصاص والزئبق ، والتي تذوب في المواد الدهنية مثل الكاكاو يجب أن نفكر أكثر في البديل الطبيعي لهذا.


من خواص العسل أنه يغذي البشرة ويزيد من نعومتها ونضارتها. اهتمت المرأة بجمالها وجاذبيتها منذ العصور القديمة. ولهذا استخدموا على أجسامهم وصفات من العسل .


كيف تعتني المرأة بجمالها بالعسل؟ ..

فوائد العسل للبشرة

لطالما عُرفت الفوائد التجميلية للعسل ايام (كليوباترا) ولا تزال شائعة حتى اليوم. إن الخصائص الفريدة للعسل تجعله مناسبًا للاستخدام في مستحضرات التجميل ومساحيق التجميل. يمكن استخدام العسل كمنظف للوجه أو قناع شد للوجة ومرطب للبشرة وملمع للشعر ولعلاج حب الشباب وهناك ماسكات مختلفة لعلاج حب الشباب.



يقول فوزي الفيشاوي: (يعتقد المتخصصون في مستحضرات التجميل أن محلول العسل من أفضل مستحضرات التجميل لأنها تزيد من بياض البشرة ونعومتها ، وتكتسب حيوية ونضارة ، وتزيل التجاعيد وتحميها من الجراثيم ، وللعسل خاصية مدهشة يتغلغل بسرعة داخل الجلد. يفيد في تغذية طبقات العضلات تحت الجلد (جليكوجين) ، ونظراً لخصائص العسل اللطيفة ، فإنه يمتص إفرازات الجلد ، ويرطب وينعش البشرة ، المجلة العربية ، العدد (190).


وتقول الأستاذة هند أبو النصر أخصائية تغذية: (إن تناول ملعقتين كبيرتين كل صباح ومساء ثبت أنه يقي من العديد من الأمراض وينشط الدورة الدموية ، وهو مفيد للصحة العامة ويحتوي على مواد تساعد في إزالة الجفاف بشكل واضح من الجلد ومنع التجاعيد.) أقراء عدد المجلة 977.


ثبت أن العسل مادة أساسية لمستحضرات التجميل لأن كمية كبيرة منه وشمع العسل يستخدمان في صناعة العديد من مستحضرات التجميل. ومع ذلك ، فإن أفضل أنواع أحمر الشفاه هي تلك التي تحتوي على شمع العسل في تركيبتها ، مما يعطي الشفاه لمعانًا خاصًا. .


يتعرض الجلد دائمًا للتقلبات المناخية ويصبح جافًا وخشنًا ومتشققًا. هنا يأتي دور العسل. في اليابان ، تستخدم النساء العسل لصنع محاليل غسل اليدين. في الصين ، يستخدمون معجونًا مصنوعًا من العسل ومسحوق بذور البرتقال لتطهير وترطيب البشرة.


يعتقد الدكتور أيوريش: (تعتبر أقنعة العسل بجميع أنواعها من أفضل العلاجات في العلاج التجميلي ، وأكثر فاعلية من المراهم والكريمات الاصطناعية).


والعسل يقاوم الأكسدة "أي التغيرات الكيميائية في الجسم التي توفر الطاقة للأنشطة الحيوية". وهذا بالطبع يمكن أن يسبب بعض الأمراض حيث أن العسل يحتوي على مواد مقاومة للأكسدة أهمها (Samprin Pine).




فوائد العسل للبشرة

يعتبر العسل مضادًا للبكتيريا ، مما يجعل من الصعب على بعضها أن ينمو لعدة أسباب. وأهمها أنها تحتوي على كمية عالية من السكر ، مما يحد من نسبة الماء المتاح أيضًا المستويات العالية من الأحماض و محتواه المنخفض من البروتين يحرم البكتيريا من غاز النيتروجين الذي تحتاجه للنمو. لذلك يستخدم العسل في علاج جروح الجلد لأن قدرته على امتصاص الرطوبة من الهواء تساعد على التئام الجلد وحمايته من تأثير الجروح ويمنع التصاق الضمادة.


نشره في لندن عام 1835. يعمل العسل على تنعيم البشرة وحمايتها من التشققات والتهيج ، وله تأثير كبير على الشفاه وجلد اليدين.


وفي عام 1972 م أعلن (تشارلز ريفلون) أن العسل مع الحليب الخالي من الدسم يكسب جمالاً رائع.


يروي الباحث (سيسيل تونزلي) قصة عدة ممثلات كن يباهين بنضارة وجوههن حتى تقدمهن في السن. كانوا يرتدون قناع العسل النقي كل يوم بعد الانتهاء من عملهم المسرحي ، بعد إزالة ما استخدموه للماكياج.


الباحث (تونزلي) يؤكد فضل العسل في الوقاية من الأمراض الجلدية والتهابات بسبب كثرة استخدام مواد التجميل المختلفة. كما أنه يؤكد فضل العسل وخاصة على البشرة الدهنية.


يقول الدكتور (Joerich) في كتابه The Honey Bee Treatment: (أقنعة العسل أكثر فاعلية من الأقنعة الدهنية لأنها لا تنعم البشرة فحسب ، بل تغذيها أيضًا ولأن العسل قادر على امتصاص إفرازات الجلد بقوة. وتعقيم البشرة.


فوائد العسل للبشرة

وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة فلوريدا في قسم التغذية البشرية والعلوم أن العسل مهم للصحة والعلاج والتجميل ، وأن العسل يحتوي على مكونات تجعله أكثر المضادات الحيوية في علاج العديد من الأمراض وخاصة الحروق والأمراض. .



بعض أقنعة العسل


تنظـــيف البشــرة

ملعقة عسل + ملعقتان من مسحوق اللوز + نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون. (افركيها على وجهك ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر).


تلطيف البشرة

ملعقة عسل + تفاح مقشر ومهروس بالخلاط الكهربائي. (ضعي طبقة من هذا الخليط على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء البارد).


ترطيب البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وافركي هذا الخليط على مرفقي اليدين والكعبين أو على أي جزء جاف آخر من الجسم ، اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه.


تنقية البشرة

لعلاج ظواهر حب الشباب الخفيفة ، اخلطي نصف كوب من الماء الفاتر مع ربع ملعقة صغيرة من الملح ، ضعي الخليط على المنطقة المصابة بالبثور باستخدام كرة قطنية ، اضغطي عليها لبضع دقائق ، ثم ضعي عليها العسل برفق. 10دقائق ، ثم اغسلي وجهك وجففيه جيدًا.


أقنعة تجميلية أخرى

* اخلطي العسل مع الحليب وافركي يديك لزيادة النعومة والبياض.


* يمكن استخدام العسل كقناع مع ماء الورد. اتركيه لمدة ربع ساعة لإضفاء النضارة والشباب الدائم على الوجه مع غسل الوجه بالماء فقط


* يمكنك عمل خليط من نصف ملعقة عسل + عصير خيار + بياض بيضة + ملعقة كبيرة عصير نعناع + ملعقة كبيرة زبادي. هذا القناع من أجل نضارة البشرة.


* استخدام العسل وعصير الخيار مرة في الأسبوع وتركه على وجهك لمدة نصف ساعة سيجعل البشرة أكثر نقاءً و لوناً أفتح . هذا ينطبق على البشرة الجافة والعادية. للبشرة الدهنية يستخدم مع عصير البرتقال يترك (20) دقيقة يعمل على تكسير الدهون مع تفتيح البشرة.

* يمكنك تحضير خلطة لإزالة النمش عن طريق إضافة العسل مع الخل والقليل من الملح بشرط المداومة عليها لفترة .


اقراء ايضا



  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك