فوائد غذاء ملكات النحل : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل

 فوائد غذاء ملكات النحل

فوائد غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل للجنس وعلاج العقم

في مملكة النحل ، يتم تغذية ملكة النحل بكميات وفيرة من غذاء ملكات النحل في الأيام القليلة الأولى من حياتها ، مما يجعلها تنمو وتتطور بسرعة في المبايض ويمنحها الفرصة لوضع البيض. أظهرت الدراسات والآراء العلمية الدور الذي يمكن أن يلعبه غذاء ملكات النحل في قضايا الخصوبة والعقم والصحة الجنسية:


يعرف غذاء ملكات النحل بأنه غذاء يحسن الخصوبة والهرمونات في الجسم. قد يكون هذا بسبب غناه بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامينات B1 و B6 و B2 وحمض الفوليك.


أظهرت دراسة نُشرت في المؤتمر العالمي الثامن عشر لأمراض النساء والتوليد لعام 2006 أن وضع محلول يحتوي على غذاء ملكات النحل على منطقة المهبل لمدة أسبوعين يمكن أن يزيد من احتمالية حدوث الحمل لدى الأزواج. الذين يجدون صعوبة في الإنجاب بسبب ضعف حركة الحيوانات المنوية (asthenozoospermia).

فيما يتعلق بعلاج العقم ،


 أجرت الدكتورة بوجدان تيكافتشيتش دراسة يوغوسلافية أفادت بأن مجموعة من النساء اللواتي تناولن غذاء ملكات النحل أظهرن نتائج إيجابية لتحسين صحتهن وإزالة مشاكل الدورة الشهرية لديهن ، على عكس مجموعة أخرى من النساء اللواتي لم يتناولن غذاء ملكات النحل. 


وجدت دراسة أخرى أن الرجال الذين تناولوا غذاء ملكات النحل تحسن إنتاج الحيوانات المنوية. غذاء ملكات النحل غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات والإنزيمات والأحماض النووية وهرمونات الستيرويد ويدعم المناعة والصحة.


من المحتمل أن يلعب البروتين المعروف باسم Royalactin دورًا في هذا الصدد ، وهو البروتين الذي يؤثر على تكوين ونمو الملكات. ويحسن قدرتك على التبويض وممارسة الجنس.


فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

 يمكن أن يساعد تناول غذاء ملكات النحل في تخفيف أعراض انقطاع الطمث لدى النساء. وجدت دراسة نشرت في مجلة أمراض الغدد الصماء النسائية في عام 2016 أن تناول 150 ملغ من غذاء ملكات النحل يوميًا لمدة ثلاثة أشهر ساعد في تحسين مستويات الكوليسترول. في دماء النساء بعد سن اليأس 

 وفي دراسة أخرى نشرت عام 2011 في مجلة Complementary Medicine Research ، تبين أن تناول غذاء ملكات النحل بالإضافة إلى مكونات غذائية أخرى يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بمرحلة انقطاع الطمث. كما وجدت دراسة نشرت عام 2014 في العلاجات التكميلية في الطب أن تناول غذاء ملكات النحل لمدة شهرين متتاليين يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية.


تقليل التعب المرتبط بمرضى السرطان:

 وجدت دراسة نُشرت في مجلة Electronic Physician في عام 2016 أن تناول غذاء ملكات النحل مع العسل أفضل من تناول العسل الصافي بمفرده لتخفيف التعب الناتج عن السرطان. 


انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم:

 أظهرت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Pharmaceutical Biology أن تناول غذاء ملكات النحل لمدة شهرين ساعد في خفض مستويات الكوليسترول الكلي والضار في الجسم. يساعد هذا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، 


المساعدة في التحكم بالوزن:

 وجدت دراسة نشرت عام 2012 في مجلّة Health Promotion Perspectives أن تناول غذاء ملكات النحل يمكن أن يساعد في التحكم في الوزن لدى النساء المصابات بداء السكري من النوع 2.


تساعدك على تعزيز المناعة: 

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Food Science & Nutrition في عام 2013 أن غذاء ملكات النحل يمكن أن يساعد في تحسين الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم ضد البكتيريا والفيروسات. 


فوائد غذاء ملكات النحل لمرضى السكر

 وجدت مراجعة للعديد من الدراسات المنشورة في العلاجات التكميلية في الطب في عام 2019 أن تناول غذاء ملكات النحل لدى مرضى السكري قد يساعد في تحسين مستويات السكر الصيامي ومستويات السكر التراكمية في الدم ، وتحسين مستويات الدهون وتقليل الإجهاد. ودراسة أخرى أجريت على الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 ، والتي نُشرت في مجلة Yakugaku Zasshi في عام 2007 ، أن تناول غذاء ملكات النحل قد يساعد في تقليل مستويات الأنسولين في الدم. من خلال تقليل مؤشرات مقاومة الأنسولين ، أظهرت دراسة نشرت عام 2015 في المجلة الإيرانية للصحة العامة وأجريت على 46 مريضًا يعانون من مرض السكري من النوع 2 تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 65 عامًا أن تناول غذاء ملكات النحل لمدة 8 أسابيع ساعد في زيادة مستويات مضادات الأكسدة و تقليل مقاومة الأنسولين لدى هؤلاء المرضى


فوائد غذاء ملكات النحل للذاكرة 

وجدت مراجعة للعديد من الدراسات المنشورة في مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity في عام 2017 أن غذاء ملكات النحل قد يساعد في تحسين صحة الذاكرة ويقلل من مخاطر التنكس العصبي لدى كبار السن المصابين بمرض الزهايمر. وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة التغذية في عام 2012 أن تناول غذاء ملكات النحل يحسن الصحة العقلية بشكل عام.


فوائد غذاء ملكات النحل للحمل

 أظهرت إحدى الدراسات الأولية على الفئران المنشورة في المجلة الدولية للخصوبة والعقم في عام 2018 أن غذاء ملكات النحل يمكن أن يساعد في تحسين قدرة المرأة على الإنجاب عن طريق التحكم في الهرمونات المرتبطة بالمبيضين مثل هرمون استراديول. و هرمون البروجسترون أو ما يسمى بهرمون الحمل ، وأخذ غذاء ملكات النحل قد شجع على تكوين الجريبات وهي غلافٌ من الخلايا الجسديّة يُحتوي داخله البويضات غير الناضجة


اقراء ايضا



  • نفدت الكمية

منتجات قد تعجبك