كم سعرة حرارية في ملعقة عسل : عسل بيور عسل بيور

عسل أصلي عروض العسل


هناك الكثير من الأسئلة حول كم سعرة حرارية في ملعقة عسل ، خاصة أنه من الأطعمة الصحية التي يحب الكثير من الناس تناولها. لذلك ، يجب على الجميع معرفة كم سعرة حرارية في ملعقة عسل وعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص كل يوم.


العسل غنيً بالسكريات الأحادية الجلوكوز والفركتوز ، فإن كل هذه المكونات تمنحه طعمًا حلوًا ، وللعسل أيضًا العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا. العسل فعال ضد الالتهابات ويستخدم أيضًا لعلاج العديد من الأمراض.


ما هو عسل النحل الطبيعي؟

السعرات الحرارية في ملعقة العسل

يتميز عسل النحل الطبيعي بكثافته العالية ومذاقه الحلو ، حيث يصنع العسل بشكل طبيعي ، ويحتوي العسل على العديد من المكونات والمركبات ذات الفوائد العديدة لصحة الإنسان ، وذلك لوجود نوعين من العسل:


العسل المكرر ، والذي يمر بالعديد من العمليات قبل التعبئة ، حيث يتم بسترته على درجة حرارة عالية لإزالة الخميرة. ثم إطالة العمر الافتراضي وتصفيته من الملوثات للعسل. وشكل هذا العسل المكرر هو عسل نحل سائل ونقي لأطول فترة


ثانيًا ، العسل الخام المستخرج من شرائح خلية النحل وتنظيفه من الملوثات اللاصقة مثل النحل الميت وشمع العسل عن طريق وضع العسل على شبكة أو قطعة قماش من النايلون. ثم نملأه مرة أخرى.



كم سعرة حرارية في ملعقة عسل

تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على حوالي أربعة وستين سعرة حرارية ، أي حوالي خمسة بالمائة من إجمالي السعرات الحرارية التي يحتاجها الأشخاص في البرامج الغذائية ، وهناك أشخاص يتناولون العسل كل يوم معدل السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية في اليوم ، وهذا يمثل حوالي 4 إلى 3٪ من السعرات الحرارية التي يحتاجها أولئك الذين يتناولون 1500 إلى 1800 سعرة حرارية ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.


تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على سعرات حرارية تبلغ 63.8 سعرة حرارية وتحتوي أيضًا على 3.4 جرام من الماء ، وتحتوي الكربوهيدرات على 17.2 جرام ، ويحتوي الفركتوز على 8.6 جرام ، ويحتوي الجلوكوز على 7.5 جرام ، والكالسيوم 1.26 ملليجرام ، والصوديوم يحتوي على 0.84 ملليجرام ، والفلورايد يحتوي على 1.47. تحتوي ميكروجرام حمض الفوليك على 0.0 ميكروجرام ، ويحتوي الفوسفور على 0.84 مجم ، وتحتوي الدهون الكلية على 0.0 جرام. يحتوي البروتين على 0.063 جرام.


كيف تأكل العسل في النظام الغذائي

للعسل فوائد صحية عديدة ، لكنه يحتوي على سعرات حرارية ويجب عدم تناوله بأكثر مما يمكن أن يضر بصحة الإنسان ، ويجب على الإنسان تناول العسل. يجب ألا تزيد عن ست ملاعق صغيرة وهو مائة سعر حراري. أما الرجال. يجب ألا يزيد العسل عن تسع ملاعق كبيرة او مائة وخمسين سعرة حرارية.


هناك طرق لإضافة السعرات الحرارية للعسل إلى نظامك الغذائي ، حيث يمكن استخدام العسل لتحلية السلطات والتتبيلات والدجاج واللحوم ، ويمكن أيضًا إضافة العسل إلى الخبز المحمص بالفواكه الطازجة بدلاً من المربى. يمكننا أيضًا إضافة العسل إلى القهوة والشاي والمشروبات الأخرى بدلًا من السكر.


يمكن أيضًا خلط العسل مع دقيق الشوفان واللبن. ويمكن تناولها في وجبة الإفطار.


فوائد العسل

يعالج ويحفز الدورة الدموية.

يعالج القشرة داخل فروة الرأس باستخدامه لمدة عشر دقائق وخلطه بزيت الزيتون.

يقي من السرطان وخاصة سرطان القولون والبروستاتا.

يقلل من نزلات البرد وحساسية الصدر والالتهاب الرئوي .

يبطئ عمل الجهاز الهضمي وعسر الهضم ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض القولون العصبي.

يساعد في علاج قرحة المعدة لوجود مضادات الأكسدة التي تعالجها.

يعالج الصدفية والأكزيما وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.


استخدامات العسل المختلفة

يوجد العسل في العديد من الخلطات حيث يمكن مزجه مع عصير الزنجبيل يساعد على إذابة البلغم العالق في الحلق وتقليل نزلات البرد والاحتقان والسعال

كما يستخدم العسل ككريم لعلاج تقرحات المهبل والفم ، كما يستخدم العسل كقناع ويرطب البشرة.

كما يقوي العسل البصر حيث يتم خلطه مع عصير الجزر وتناوله قبل الأكل بساعة.

يستخدم مرضى السكر العسل الطبيعي غير المبستر عن طريق إضافته إلى المشروبات.

يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الفاتر وتخلط مع ملعقة صغيرة من العسل لغسل الأمعاء وإزالة الدهون.

يستخدم عسل مع الزنجبيل و الفلفل الأسود المطحون ويشرب يومياً لمرضى الربو.

العسل عامل مهدئ للأعصاب حيث يستخدم للأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أو يخضعون للفحوصات ويتم تناوله بخلطه مع الشوفان.


اقراء ايضا



  • نفذت الكمية

منتجات ربما تعجبك